اليابان “ستنضف” الفضاء..شكراً

بواسطة ــ بتاريخ 24 Apr 2014 ــ تحت تصنيف غرائب و عجائب ــ اترك تعليــق

 

شرعت وكالة الأستكشاف الفضائي اليابانية (جاكسا) مؤخرا بالأتفاق مع احدى الشركات القائمة على تصنيع معدات صيد ببناء شبكة بأستطاعتها مسح الحطام الذي تخلفه يوميا الأقمار الصناعية و سفن الفضاء البحثية الدوارة حول محيط كوكب الأرض!!!

ومن المقرر أن يتم إجراء اول اختبار لأطلاق الشبكة (المُنظفة) في أواخر شهر فبراير 2014، حيث سيتم إطلاق صاروخاً لقمر صناعي طوره باحثون في جامعة كاغاوا.

في دورة واحدة بمداره, سيقوم القمر الصناعي بنشر مجال مغناطيسي من خلال شبكة مصممة خصيصا بطول 300 م , وسيقوم ذلك المجال المغناطيسي بجذب حطام السفن والأقمار الصناعية المنتشر حول الغلاف الجوي.

ولقد اخذت اليابان على عاتقها هذه المبادرة , لأعتقاد العلماء ان الفضاء الخارجي حول الأرض بحاجة ماسة للتنظيم, حيث يقدر العلماء وجود ما يقرب من 100-وحدة معلومات متاخمة للمجال الجوي الخارجي.

حيث يُعتقد ان من بين هذا المجموع يوجد ما يقرب 22،000 – وحدة معلومات بقياس 10 سم أو أكبر ، والتي تعتبر خطرة على الأرض اذا ما اخترقت المجال الجوي و تفجرت على الأرض. ذلك لأن اصغر مخلفات الحطام والتي قد يصعب رصدها لصغرها يمكن أن تسبب في نتيجة كارثية إذا ما يصطدم مع مع قمر صناعي او محطة فضاء دولية يعمل على متنها طاقم بشري بشكل دائم!!

ويقدر الخبراء ان الغالبية العظمى من الحطام هو في نطاق بين 700 كيلومترا و 1،000 كيلومترا فوق سطح الكوكب ، ومعظمها أجزاء من أقمار صناعية وصواريخ آيلة للسقوط!!

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق