قلل استهلاكاتك يوم زفافك

بواسطة ــ بتاريخ 28 Apr 2014 ــ تحت تصنيف اجتماعيات ــ اترك تعليــق

1378114604_Wedding-on-valentine-day[1]

 

عندما تضع خطة مالية للإنفاق على حفل زفافك، لكى تستطيع أن تقيم حفلاً بمستوى يرضيك ويُرضي العروس والأهالي،أنك تحتاج إلى مبلغ كبير من المال لذا نهديك هذه النصائح التي ستساعدك في تخفيض تكاليف زفافك.

1) تجنب مواسم حفلات الزفاف لا بد أنك قد لاحظت أن معظم الناس يفضلون أشهر الإجازات الصيفية “من مايو إلى أكتوبر” لإقامة حفلات الزفاف، ما يساهم في رفع أسعار كل ما يتعلق بحفلات الزفاف من كروت الدعوة إلى القاعة التي سيقام بها الحفل، ولكي تتجنب كل ذلك عليك اختيار واحداً من الشهور الأكثر هدوءاً مثل يناير، فبراير أو مارس.

2) المواعيد النهارية قاعات الاحتفالات التي يقع برنامجها الاحتفالي في ساعات النهار تتكلف مبالغ أقل من تلك التي يبدأ برنامجها من الساعة السابعة مساءً وأكثر، كما يجب عليك تجنب يومي الخميس والجمعة حيث تكون فيها تكاليف هذه القاعات بأسعار أعلى من الأيام الأخرى.

3) شارك عروسين آخرين عليك إيجاد طريقة تستطيع من خلالها التحدث إلى العروسين الذين سيقيمان حفل زفافهما قبل أو بعد ميعاد حفلك بنفس القاعة التي اخترتها أنت، لكي تتفقون سوياً على اختيار نفس الديكور وتستطيعون بذلك اقتسام تكلفته.

4) الكعكة المزيفة يمكنك استبدال الطبقات العديدة لكعكة الزفاف (والتي تصل أحياناً إلى 12 طبقة) بطبقات مزيفة، هذه الخطوة ستوفر عليك الكثير من النفقات، إلى جانب أن الحضور لن يلحظوا أنها مزيفة، خاصةً إذا استثنيت من هذا التزييف طبقتين، تقوم أنت وعروسك بقطع إحداهما ثم تقوم بتوزيع أجزاءها مع الأخرى على الحضور.

5) اختصر باقات الزهور   تقول خبيرة الحفلات “كارول والدمان”: “التزم بالزهور المتاحة بالموسم الذي تقيم فيه حفل الزفاف، واعتمد في هذه الزهور على الفروع الخضراء أكثر من الزهور نفسها.. لأنه لن يلحظ أحد ذلك”، المقصود هنا ألا تتمسك أنت وعروسك بباقات الورد المحتوية على الزهور النادرة والكثيرة والتي تتكلف الكثير.

6) فصّل فستان الزفاف يمكنك توفير قدر كبير من المال من خلال اختيارك لفستان الزفاف، وذلك عن طريق تفصيل الفستان من قماش زهيد الثمن مع استخدام قليل من الحرير، أما إذا قمت بشرائه جاهزاً فعليك القيام بذلك في أوقات التخفيضات التي تقوم بها المحال التجارية ومنافذ البيع، ويجب ألا تنسى أن أهم شيء في فستان الزفاف هو أن يبدو أنيقاً، بسيطاً وجذاباً. وليس الأهم “من أين اشتريته؟ أو عند أي مصمم من المصممين الشهيرين قد قمت بتفصيله؟”.

7) قدم لنفسك معروفاً هناك العديد من الوسائل الجمالية التي يختارها العروسان لكي تزين الطاولات الموجودة بقاعة الاحتفال، منها الورود الطبيعية النادرة، أو أحواض من السمك الذهبي الصغير أو أن تضع قالباً كبيراً من الحلوى غالية الثمن في منتصف كل طاولة، وأشياء أخرى كثيرة تبدو صغيرة الحجم لكنها تكلف الكثير، خاصة إذا ما وصل عدد المدعوين إلى 150 فرداً وأكثر، ولكي تتجنب التكلفة الناتجة عن كل ذلك بالإضافة إلى وضع لمسة جمالية للطاولة يمكنك وضع إناء به أصداف بحرية متعددة الألوان أو أن تضع بها قطعاً من الصخور الناعمة، هذه الأشياء قليلة التكلفة وتجذب انتباه الحضور وتنال استحسانهم.

8) اختصر في بطاقات الدعوة الكثيرون يقومون بتصميم بطاقة الدعوة ذي الصفحات العديدة مما يعني تكلفة أكبر، في حين أن ورقة واحدة جميلة وبسيطة تحتوي على كلمات رقيقة كفيلة بأن تفي بالغرض من بطاقة الدعوة، كما أنها ستوفر الكثير من المال. 

 

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق